الرئيسية » » سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 4 رسميًا

سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 4 رسميًا

Written By Unknown on الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 | 6:56 ص

اخيرًا وبعد الكثير من التشويق، أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن هاتفها اللوحي من فئة “فابلت” سامسونج جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 الذي يعمل بنظام اندرويد 4.4 كيت كات. وكالعادة فقد تم تزويد الهاتف بمواصفات عالية بشاشة قياس 5.7 بوصة“إنش ذات دقة عالية جدًا QHD او ما يُعرف ايضًا بـ 2K وهي اربعة أضعاف الدقة فائقة الوضوح مع تزويد الهاتف بمعالج سامسونج الجديد إكزينوس 5433 ثماني النواة أو بطراز آخر بمعالج كوالكوم رباعي النواة سناب دراغون 805، حيث يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للإتصالات 4G LTE، و يأتي هذ الكشف ضمن إطار فعاليات معرض IFA 2014 في برلين – ألمانيا.
يأتي هاتف Galaxy Note 4 لكي يتابع سلسلة هواتف سامسونج نوت المزودة بقلم ضوئي S Pen مع الكثير من المميزات، وفيما يلي أهم هذه المواصفات والميزات
  • شاشة لمس بقياس 5.7 إنش “سوبر أموليد” Super AMOLED بدقة QHD العالية 2560×1440 بيكسل بكثافة 515 بيكسل في الإنش مع وجود طبقة الحماية من زجاج 2.5D Gorilla Glass 3.
  •  ابعاد الهاتف 153.5×78.6×8.5 ميلي متر.
  • الوزن 176 غرام مع سماكة 8.5 ميلي متر.
  • معالج رباعي النواة بشريحة كوالكوم Snapdragon 805 بتردد 2.7 غيغاهرتز يدعم شبكات 4G LTE Cat. 6 أو ثماني النواة من سامسونج Exynos 5433 بتردد 1.9 + 1.3 غيغاهرتز يدعم في هذا الطراز شبكات 4G LTE Cat. 4.
  • معالج الرسوميات Adreno 420.
  • ذاكرة الوصول العشوائية 3 غيغابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت، ودعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 64 غيغابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS وفلاش مزدوج تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K, UHD.
  • كاميرا أمامية 3.7 ميغابيكسل بفتحة عدسة F/1.9 وميزات عديدة للتصوير الذاتي بزواية عريضة من 90 حتى 120 درجة.
  • تقنيات الإتصال، بلوتوث 4.1 منخفض الطاقة، لاسلكي WiFi 802.11 a/b/g/n/ac (HT80) MIMO PCIe، وNFC، سلكي USB 2.0 وMHL 3.0، تحديد المواقع GPS.
  • الحساسات، جيروسكوب الدوران، الإقتراب، التسارع، بوصلة، الضغط الجوي الرطوبة، الحرارة نبضات القلب، بصمة الأصابع، الاشعة تحت الحمراء، الأشعة فوق البنفسجية UV في الجهة الخلفية بالإضافة لحساس مستوى الأوكسجين SpO2 الذي سيتوفر في احد طرازي الهاتف في بعض الأسواق.
  • دعم شبكات الجيل الثالث 3G و 4G LTE حسب الطراز.
  • بطارية بسعة 3220 ميلي آمبير قابلة للإزالة والتبديل بعد فك الغطاء الخلفي.
  • الألوان، الأسود، الأبيض، الوردي والذهبي.
  • نظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات مع واجهة سامسونج “تش وايز” TouchWiz.
الوان سامسونج جالكسي نوت 4
من حيث التصميم وكما هو واضح، بالهاتف يحمل إطار من المعدن (الألومنيوم) وقد إستخدمت شركة سامسونج مادة شبيهة بـ الجلد من الجهة الخلفية وهذا سيساعد على مسك الهاتف اللوحي بشكل افضل بدون إنزلاق، ومن الجهة الأمامية تظهر الشاشة وهي مقتربة بشكل كبير الى الجوانب كذلك الأمر من الاعلى والأسفل مستفيدةً من المسافات بشكل أفضل مع وجود طبقة الحماية من زجاج 2.5D Gorilla Glass 3 المنحنية قليلاً من الجوانب لتعطي سهولة اكبر في السحب واللمس.
بالنسبة للكاميرا الخلفية فقد اصبحت في Galaxy Note 4 بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصور OIS ودعم لتصوير الفيديو بدقة 4K والتي تُعرف ايضًا بـ UHD بالإضافة للتصوير البطيئ والكثير من الميزات والأوضاع البرمجية. اما الكاميرا الأمامية فقد حصلت ايضًا على حصتها من الميزات واصبحت بدقة 3.7 ميغابيكسل بالمقارنة مع 2.1 في Galaxy Note 3 السابق مع تقديم إضاءة أعلى بنسبة 60 بالمئة وزوايا رؤية اعرض ودعم التصوير الذاتي بنمط بانوراما عريض Wide Selfie من 90 من حتى 120 درجة.
قلم هاتف Galaxy Note 4 تم دعمه الذي اصبح بحساسية مضاعفة أعلى وأفضل لجعل تجربة إستخدام القلم الضوئي أقرب الى القلم الحقيقي مع مميزات اكثر وخاصةً تلك المتعلقة بتعدد المهام وقد تكون ابرز الإضافات البرمجية هي Snap Note التي تسمح بتجميع الصور في مكان واحد من اي مكان بواسطة القلم وتعديلها ثم مشاركتها، كما تم إضافة وضع جديد للقلم ويدعى وضع التحديد الذكي Smart Select mode الذي يسمح بتحديد اكثر من صورة او مقطع من نص (مثل فأرة الكمبيوتر) بكل سهولة وبساطة.
وفيما يتعلق بتسجيل الصوت، فقد تم تزويد الهاتف بثلاثة مايكروفونات بجودة عالية مع إمكانيات لتسجيل الأصوات من ثمانية زوايا حتى في الأماكن الصاخبة.
من الميزات البرمجية الجديدة ايضًا في Galaxy Note 4 بجعل التطبيقات عائمة على شاشة الهاتف بعملية السحب من الزاوية اليمنى في الأعلى الى المنتصف والتحكم بقياس التطبيقات (تكبيرها وتصغيرها) التي يمكن إظهارها ايضًا في قائمة آخر التطبيقات المفتوحة عبر سحبها للأعلى او الأسفل.
وعلى الرغم من زيادة دقة الشاشة الى QHD فالبطارية ستقدم استهلاك أفضل بنسبة 7.5 بالمئة بحسب وصف الشركة، هذا بالإضافة الى دعم الشحن السريع Adaptive Fast Charging & QC2.0 الذي يمكن من خلاله شحن الهاتف من 0 حتى 50 بالمئة خلال 30 دقيقة عند إستخدام الشاحن الأصلي المُرفق مع الهاتف.
إكسسوارت الهاتف الرسمية عبارة عن 4 أغطية حماية وهي Flip Wallet ، S View Cover ، S View Wallet و LED Cover. أما الإكسسوارات المقدمة من شركات اُخرى ضمن تعاون مشترك بين الشركات، سوف تكون أغطية خلفية من الفئة الراقية من خلال مجوهرات “سواروفسكي” Swarovski بالإضافة الى توفر قلمين رفيعين من شركة “مونت بلانك” Montblanc بدون اي معلومات عن الأسعار.
سيتوفر هاتف سامسونج جالكسي نوت 4 في شهر أكتوبر في الأسواق العالمية بدون وجود اي معلومات عن الأسعار حتى لحظة تحرير هذا التقرير.
المصدر: Samsung

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اشترك لتصلك آخر التطبيقات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اكثر المواضيع شعبية

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.