الرئيسية » » تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد رسمياً

تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد رسمياً

Written By Unknown on الأحد، 7 سبتمبر 2014 | 6:04 م

كما كان متوقعًا وتم تسريبه في وقت سابق، فقد بدأت جوجل بإرسال تحديث جديد لمتجر جوجل بلاي Google Play بتصميم Material Design الذي كنا قد تعرفنا عليه في إصدار اندرويد إل Android L الجديد.
تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد يحمل رقم الإصدار 4.9.13 والذي سيجلب تعديلات كبيرة في التصميم وخاصة في طريقة عرض صفحات المحتوى كالتطبيقات والألعاب، الأفلام، الموسيقا، الكتب وغيرها من الأقسام المتاحة، اما الرئيسية ستبقى كما كانت، حيث سنجد الان تصميم صفحات المحتوى بشكل بسيط وسهل يعتمد على مفهوم الطبقات مثل خلفية كبيرة للتطبيق ثم طبقة اُخرى لأسم التطبيق وزر التثبيت ثم المعلومات بطريقة عرض مميزة تحاكي مفهوم Material Design.
تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design
صفحات التطبيقات او الالعاب وغيرها من المحتوى الموجود في المتجر تم تصميمها من الصفر مع إضافة حركات “أنيميشن” جديدة حيث اصبحت طريقة العرض ابسط وأجمل.
ونجد في صفحة التطبيقات اولاً الصورة او الفيديو في الأعلى ثم شعار واسم التطبيق مع اسم المطور او الشركة، ثم نجد زر التثبيت او (زر فتح و الإزالة في حال كان مثبتاً) والى الاسفل نجد معلومات (عمليات الشراء داخل التطبيق)  في حال كان التطبيق يتطلب ذلك، والى الجانب الاخر من هذه الجملة سوف نجد عدد التنزيلات التي حققها التطبيق.
والى الاسفل مباشرةً، تظهر عدة ايقونات وهي التقيم مع عدد المقيمين ثم تصنيف التطبيق ثم ايقونات فيها صورة مع اسماء الاصدقاء او الدوائر في جوجل بلس الذين قاموا بإجراء +1 للتطبيق ثم ايقونة للتطبيقات المشابهة. والى اسفل هذه الايقونات يوجد ما هو الجديد في هذا التطبيق في حال كان مثبت على الهاتف، او سوف يظهر وصف قصير للتطبيق او المحتوى في حال كان التطبيق غير مثبت على الجهاز، ثم نجد زر (مزيد من المعلومات) الذي سوف ينتقل بنا الى صفحة مستفلة تعرض على كامل الشاشة وتحتوي زر إغلاق و زر ترجمة من الأعلى وتحتها وصف التطبيق الكامل والمعلومات عن المطور زالتاريخ واخر تحديث وحجم ملف الـ APK ورقم الإصدار التي تظهر في في نهاية معلومات التطبيقات.
وبالعودة الى صفحة التطبيق وتجاوز زر (مزيد من المعلومات) سيظهر معرض صور التطبيق ويمكن بعملية السحب يمين ويسار التنقل بينها او يمكن الضغط على اي صورة لكي يتم تكبيرها ثم التنقل ايضًا بالسحب يمين او يسار، وتحت المعرض مباشرةً سوف تظهر لنا معلومات حسابنا الشخصي على جوجل وهي الصورة الشخصية اولاً ثم الاسم ثم تقيم التطبيق والنجوم ومعلومات عن التقيم الذي حصل عليه، وبالنزول قليلاً الى الاسفل سوف تظهر ردود المستخدمين على المحتوى مع تقيماتهم وإمكانية الإنتقال الى إظهار (كل المراجعات).
الى اسف زر كل المراجعات يظهر عدد من قاموا بإجراء +1 وزر مشاركة التطبيق، ثم الى الاسفل قليلاً سوف نجد التطبيقات المشابهة والتطبيقات التي قام المستخدمون بتثبيتها ايضًا، ثم تظهر لنا معلومات عن مطوّر البرامج مثل زيارة صفحة ويب، إرسال رسالة إلكترونية، سياسة الخصوصية، تفاصيل الإذن (الصلاحيات) والإبلاغ عنه كغير لائق مع ايقوناتهم ويمكن الضغط على الخيارات السابقة لكي تنبثق بطاقة المعلومات او يتم إجراء شيئ ما بحسب كل خيار، والصور التالية توضح ما كنا نتحدث عنه.
تحديث متجر جوجل بلاي 4.9.13 سوف يصل الى كافة اجهزة اندرويد كالعادة بشكل تدريجي، وفي حال رغبتكم في الحصول عليه الان؛ يمكنكم تحمليه من مصدر خارجي [إضغط هنا 1] [إضغط هنا 2].
المصدر: Android Police

1 التعليقات:

  1. في شركة سوقني ، في التزام كامل باستخدام احدث طرق تسويق المنتجات و الشركات عبر الانترنت لنحقق افضل النتائج عبر محركات البحث الاشهر
    http://www.swaqny.com/
    002_01008745590

    ردحذف

اشترك لتصلك آخر التطبيقات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

اكثر المواضيع شعبية

الارشيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.